جدول الفعاليات للأسبوع ما بين 3 نوفمبر و لغاية 10 نوفمبر 2019

نعود لكم من جديد مع جدول الفعاليات لهذا الأسبوع، و يسرنا إعلامكم بإطلاق موقعنا الخاص www.ferasnaser.com ، كما بسرنا إعلامكم بأنه بإمكانكم رؤية الجدول الأسبوعي على موقع

http://www.adventures-first.com
http://www.emergencefze.com

نتمنى أن تكونوا قد أمضيتم أسبوعا جميلا ، و كما عودناكم دائما ، نرفق لكم جدول الفعاليات لهذا الأسبوع بهدف التواصل .

الأحد – 3-11-2019

الساعة السادسة مساءا

سيكون هناك وقفة على الدوار الرابع للمطالبة بحرية كل من هبة اللبدي و عبد الرحمن مرعي و الذي قام الإحتلال الإسرائيلي باعتقالهم منذ مدة طويلة ، و أصبحت حالتهما الصحية في تردي ، إذ قيل أن عبد الرحمن مرعي أصيب بمرض جلدي نادر أما هبة فأصبح لديها مضاعفات جراء إضراب الحرية التي تقوم به. تتزامن هذه الأحداث مع انتهاء اتفاقية الباقورة و الغمر . في عالم السياسة تنهار الأخلاق ، أما دولة إسرائيل فعلى الرغم من تقدمها العلمي و التكنولوجي إلا أن الصورة الوحيدة التي تبقى عالقة في الذهن لدي ، حجم الإنتهاكات الصارخة ضد الفلسطينين ، قتل بدم بارد ، و استخدام مفرط للقوة و استخدام مفرط للسلاح و حصار اقتصادي و اغتيالات حول العالم. هذا مع وجود اتفاقية “سلام” و سنوات طويلة من المفاوضات و سنوات طويلة من التنسيق الأمني.

تشدد ديني ، و تطرف سياسي ، و مقاربات سياسية و عسكرية فارغة ، فعلى الرغم من مرور أكثر من 71 على النكبة و أكثر من 4 أجيال من الفلسطينيين تبقى القضية عالقة في أذهان الشباب العالمي ( و ليس الفلسطيني فقط) ، نبؤات توراتية و نيؤات دينية و أبحاث في القانون و السياسة و كتب لا تعد و لا تحصى ، و منظرون سياسيون و حقوقين و مفكرون عالميون و جوائز نوبل للسلام و لازال القتل و التعسف مستمر ، ليس هذا فحسب بل تهميش دور الأمم المتحدة في مجموعة من القضايا.

تندرج اهتماماتي البحثية كثيرا في هذه الأيام في مجال الثقة …….. لا أمتلك الإجابات الآن و لكني بالتأكيد أرغب في فهم إن كان بالإمكان يوما ما بناء الثقة مع شخص/ أو دولة لها ماض طويل من العداء و الاعتداء . و أنا رجل أبحث عن التعايش و عن السلام ، علما بانتشار التسليح و الحلول العسكرية في الآونة الأخيرة و استخدامها كحل فعال ينتهي فيه المهزوم بالتسليم للمنتصر.

https://www.facebook.com/events/431671330826116/

( للأسف لن أكون بين الحضور !! بسبب انشغالي)

الإثنين 4-11-2019

الساعة السادسة و النصف مساءا

1- سيكون هناك لقاء مع الفنان أيمن زيدان في مسرح شومان ، نشأنا على

بلادُ العُربِ أوطـــــــــــــــاني مــــنَ الشّـــــــــــــامِ لبغدان
ومن نجدٍ إلى يَمَــــــــــــــــنٍ إلى مِصــــــــــــــرَ فتطوانِ

أما اليوم فلا شام و لا يمن!! ، أما عن أيمن زيدان فرأيته الباشق في الجوارح و رؤيته المدير المسؤول في يوميات مدير عام ، ورأيته رجل الكرامة و التحدي في نهاية رجل شجاع ، و حقيقة عند استحضار كل هذه الأدوار تنتابني مجموعة من المشاعر الجياشة المختلطة فخقيقة كان البناء الثقافي الذي أسس له أيمن زيدان بناء ملي بقيم الشجاعة و الكرامة و النزاهة و النبل ، قيم عالمية جميلة عابرة للقارات ، لقد وضع كل ذلك في إطار كوميدي امتع الصغار و الكبار و كان التفاف الناس حول شاشات التلفاز لمشاهدة إنتاج هذه القامة الفنية العظيمة.

تبا للسياسة قامت بتعهير الفن و الدين و الرياضة ، لقد كان للأزمة السورية أثرها الكبير على الأردن ، و أثرها على حياة الكثيرين ، لقد قتل الكثيرون و شرد الملايين ، و لا أستطيع القول أني لم أرى معاناة الناس من هذه الأزمة ، أما اليوم و بعد صدور مجموعة جديدة من التوافقات الدولية. لابد من أن نضع الماضي و رائنا ولنبدأ من جديد في بناء الثقة ، هذا بناء سيأخذ فترة طويلة ، هذا بناء قد يأخذ جيل أو جيلين و لكن يجب أن نبدأ!!!

https://www.facebook.com/events/428376047755071/

( للأسف لن أكون موجودا بسبب انشغالي ، و لكن بالتأكيد هذا لقاء جيد و نادر!!)

الساعة السادسة و النصف مساءا

2- ستقوم طاولة شمس بمناقشة موضوع االأنثوية و الذكورية – Femininity &Masculinity و هو موضوع مرتبط بالهوية الجنسية ، و يمكن فهم هذا الموضوع بطريقة علمية بحتة وهو مالذي يجعل الذكر ذكرا و مالذي يجعل الأنثى أنثى ، هناك صفات بيولوجية و هناك صفات سيكولوجية و هناك صفات اجتماعية مرتبطة بالبيئة ، و مما لا شك فيه أن الصفات البيولوجية تؤثر على السيكولوجية أيضا. كأن تلد الأم ، و قد يثير الكثيرون سبب طرح هذا السؤال ، إلا أن فهمنا لهذه المسألة حقيقة بدأ يتطور شيئا فشيئا ، فأصبح العلم الحديث يقيم نسبة الصفات الأنثوية في الشخص و نسبة الضفات الذكورية ، فمثلا يقال أن فلانا 70% ذكر و 30% أنثى.

على كل الأحوال أجريت حوارا مؤخرا مع مجموعة من الشباب عن هذا الموضوع و تبين لي أن هناك نوع من أنواع عدم الوضوح. بالتأكيد سيكون اللقاء جيد خصوصا مع وجود ثقافات مختلفة.

و لكن أيضا يمكن فهم طرح هذا الموضوع من منطلق حقوق الإنسان أو حقوق المرأة ، كأن تلعب المرأة دورا في الجبش أو في ألأمن وهي وظائف مرتبطة بالذكور بشكل كبير ، و قد يرتبط الأمر بحقوق مثليي الجنس ، و على الرغم من نظرتي لجميع البشر أنهم بشر بغض النظر عن أفكارهم و ميولهم الجنسية ، و اختلاف ذلك مع ما نشأت عليه من أمور دينية ، فلازلت أرى أن طرح يواجه بعائق ثقافي أصيل و في بعض الأحيان قد لا تشكل هذه الأمور لا يشكل أولوية اقتصادية أو سياسية.

حقيقة طاولة شمس طاولة حوارية غنية تحضرها جنسيات متعددة ليكون الموضوع مشتركا على المستوى العالمي – طاولة شمس تمثل ظاهرة حوارية متميزة و تتيح المجال للشباب للتدرب على الحديث باللغة الإنجليزية. و من الإضافات الجديدة تمكين الشباب من الحديث باللغة العربية مما يعطي بعدا جديدا من المعرفة المحلية و القدرة على التعبير.

https://www.facebook.com/events/555232835305059/

( للأسف لن أكون موجودا بسبب انشغالي)

الثلاثاء – 5-11-2019

لا يوجد فعاليات لهذا اليوم ، سيتم إخباركم إن كان هناك أي تعديل

الأربعاء 6-11-2-10

لا يوجد فعاليات لهذا اليوم ، سيتم إخباركم إن كان هناك أي تعديل

الخميس 7-11-2019

الساعة الخامسة مساءا

بمناسبة زيارة الوفد الثقافي الصيني برئاسة السيد وانغ مونغ الأديب الكبير الشهير الصيني للأردن، ستقام “ملتقى طريق الحرير الرابع” في الساعة الخامسة مساءا يوم 7/11/2019م الموافق يوم الخميس في المركز الثقافي الملكي، يتشرف اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين وسفارة جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة الأردنية الشعبية بدعوتكم للحضور.

نعم ، إنها الصين ، ثاني أكبر إقتصاد في العالم إن لم يكن الإقتصاد الأول في العالم ، صاحبت المليار و 300 مليون نسمة ، صاحبة الثقافة العميقة و القديمة و الإختراعات المتعددة قديما و حديثا من الورق و البارود إلى الطائرات دون طيار التي تستخدم في تصوير الأفلام و غيرها. لازلت أشدد على أهمية التقارب مع الصين و فهم هذا العملاق بشكل أفضل ، حقيقة الصين دولة قادمة و بقوة و علينا أن نكون أقرب لهذا الشعب العظيم بل نفهمه بشكل أعمق.

https://www.facebook.com/events/489470531648992/
( سأكون حريصا أن أكون بين الحضور )

الجمعة 8-11-2019

لا يوجد فعاليات لهذا اليوم!!

السبت

لا يوجد فعاليات لهذا اليوم

تمنى لكم أسبوع سعيدا ، و سنقوم بتحديث الجدول إن كان هناك أي فعاليات متعلقة في هذا الأمر و نذكركم بأنه يمكنكم رؤية الجدول على موقع adventures-first.com و كما يمكنكم متابعة أعمالنا على موقع ferasnaser.com

أسبوعا سعيد!!
فراس ناصر

Feras Naser ( Founder and Entrepreneur- مؤسس و ريادي أعمال)

00962791305808
Feras.Naser@emergencefze.com
1- https://www.youtube.com/channel/UCSA5nWbvq04zGkAV7OF8Nxg
2- https://web.facebook.com/fshadid
3- https://www.youtube.com/user/FerasShadid1987
4- https://www.instagram.com/feras.naser/?hl=en
5- https://www.linkedin.com/in/feras-naser-28045624/
6- Global Publications : https://ieeexplore.ieee.org/document/8622234
7- Website: www.emergencefze.com
8- Personal Blog: Www.ferasisthenextbillgates.wordpress.com

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *